تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر والموبايل (يحدث يوميا)

 إذا كنت من محبي تحميل العاب خفيفة مجانية و العاب قديمة او تنزيل العاب كمبيوتر حديثة و تنزيل العاب قديمة فتأكد أن هنا سوف تجد ما تبحث عنه , فهذا المقال يضم أكبر باقة من العاب الكمبيوتر الحديثة و الخفيفة , كما يضم مجموعة مميزة من العاب قديمة للكمبيوتر و العاب اصلية  كاملة ومن خلاله سوف تستطيع بسهولة تنزيل العاب خفيفة للكمبيوتر و تحميل العاب مجانا وبسرعة للكمبيوتر  , و اسفل كل لعبة سوف تجد وصف مبسط لها مع رابط تحميل الالعاب لتأخذ فكرة عنها قبل تحميلها , و أخيرا يهمنا ان تعرف ان هذا المقال متجدد بإستمرار و نضيف عليه بشكل يومي باقة جديدة من الالعاب الخفيفة ليكون بمثابة مكتبة ضخمة لتحميل العاب للكمبيوتر خفيفة و متاحة في أي وقت لك .

تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر

جميع روابط تحميل الالعاب الواردة هنا مباشرة و دائمة , أي انك لن تضطر لفتح الرابط و الدخول لموقع آخر و البحث داخله عن مكان التحميل , فجميع الروابط سوف تجدها مباشرة بمجرد الضغط عليها تبدأ التحميل , وقد تجد في بعض الحالات روابط تأخذك إلى موقع ميديا فاير Mediafire لأن الكثير يبحث تحميل العاب من ميديا فاير لأنه يضمن لك تنزيل الالعاب كبيرة الحجم دون أي مشاكل , كما يضم ايضا تنزيل العاب خفيفة كاملة , لذلك ندعوك لأن تتجول بين قائمة الالعاب الخفيفة التالية و تختار منها ما تريد و سوف نسعد بتلقي تعليقاتكم عن افضل العاب خفيفة قمتم بتحميلها من موقعنا .

1 -  لعبة صب واي للكمبيوتر

لعبة صب واي للكمبيوتر
لعبة صب واي للكمبيوتر
لعبة صب واي من الالعاب الرائعة التي حصلت على أكثر من مليار تحميله حول العالم لهواتف الاندرويد فقط ويمكنك تحميل اللعبة علي الكمبيوتر بكل سهولة ، تعد لعبة صب واي من افضل العاب الجري والهروب فهي لعبة تحتوي على مجموعة من الشخصيات المختلفة التي يمكنك اللعب بها والجري من الشرطي الذي يحاول القبض عليك بسبب الرسم علي القطارات ويمكنك اثناء الجري تجميع الذهب والعملات المختلفة التي تساعدك علي شراء الملابس والواح التزلج التي تساعدك في الجري.

2 - لعبة من سيربح المليون

لعبة من سيربح المليون
لعبة من سيربح المليون
لعبة من سيربح المليون من العاب الكمبيوتر القديمة التي يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر والاستمتاع بها هي لعبة اسئلة وعليك الإجابة عليها ، تتطلب اللعبة منك الذكاء ومعرفة الكثير من المعلومات حتى تتمكن من الاجابة علي الاسئلة ، في البداية تكون الاسئلة سهلة وبسيطة ولكن مع زيادة اللعب تزداد صعوبة اللعبة وصعوبة الأسئلة التي تطرح عليك ، ويمكنك الحصول على المساعدات داخل اللعبة اذا لم تستطيع الاجابة على الاسئلة.

3 - لعبة زوما للكمبيوتر

لعبة زوما للكمبيوتر
لعبة زوما للكمبيوتر
لعبة زوما من الالعاب القديمة والتي تعتمد علي السرعة والذكاء لعبة تدمير الكور الملونة والتخلص منها حيث يوجد أمامك عدد كبير من الكور الملونة والتي عليك ضرب الكرة التي تشبهها في اللون للتخلص منهم معاً وتقليل عدد الكور الموجودة ، تتطلب اللعبة الي سرعة كبيرة في اللعب حتي لا يزداد عدد الكور وتخسر المرحلة في النهاية.



4 - لعبة ازاي تخنق جارك

لعبة ازاي تخنق جارك
لعبة ازاي تخنق جارك 
لعبة ازاي تخنق جارك من الالعاب الرائعة وتسمي ايضًا باسم لعبة الجار المزعج تعتمد فكرة اللعبة علي القيام بالمقالب المختلفة في جارك و جعله يغضب منك من خلال القيام بالمقالب المختلفة ، حيث يوجد عدد كبير من المراحل والمقالب التي يمكنك اكتشافها داخل اللعبة لازعاج جارك و جعله يغضب منك مع الحفاظ على منعه من معرفة انك من تفعل هذة المقالب المزعجة حتي لا يقوم بضربك.

5 - لعبة السمكة للكمبيوتر

لعبة السمكة للكمبيوتر
لعبة السمكة للكمبيوتر
لعبة السمكة من الالعاب المسلية التي تعتمد فكرتها على أنك ستلعب في البداية بسمكة حجمها صغير جداً وتبدا في تناول واكل الاسماك الأصغر منك حتي تكبر في الحجم بشكل تدريجي ، حتي تصبح سمكة كبيرة وتستطيع تناول واكل الاسماك الكبيرة ولكن في البداية عندما تكون سمكة صغيرة عليك الابتعاد عن الأسماك الكبيرة حتى لا تقوم باكلك والقضاء عليك وتبداً من جديد.

6 -  لعبة ماريو للكمبيوتر

لعبة ماريو للكمبيوتر
لعبة ماريو للكمبيوتر
لعبة ماريو هي لعبة منذ عشرات السنين لعبة المغامرات وتجميع النقاط وتخطي المراحل المختلفة ، يمكنك ايضًا داخل اللعبة تجميع النقاط المختلفة حتى تستطيع تكبير حجمك داخل اللعبة حيث تبداً داخل اللعبة بحجم صغير وتبداً بالجري وتجميع النقاط المختلفة ولكن عليك تخطي العقبات والوحوش التي تواجهك في طريقك حتى تصل إلى نهاية المرحلة دون أن تموت.

7 - لعبة الفراخ للكمبيوتر

لعبة الفراخ للكمبيوتر
لعبة الفراخ للكمبيوتر
لعبة الفراخ من الالعاب المليئة بالتشويق والإثارة وفكرة اللعبة انك تقوم بمحاربة الفراخ وتقوم بقتلهم حتى تحصل علي الجوائز والمكافآت وتحتوي اللعبة على مجموعة كبيرة للغاية من المراحل التي لا تنتهي وكلما تخطيت المراحل داخل اللعبة كلما زاد حجم الفراخ وقوتها في المراحل الجديدة مما يجعلك تحتاج الي اسلحة جديدة وقوية للقضاء عليهم.

8 - لعبة المصارعة للكمبيوتر

لعبة المصارعة للكمبيوتر
لعبة المصارعة للكمبيوتر
لعبة المصارعة من العاب الكمبيوتر القديمة ومن أخف ألعاب الكمبيوتر التي يمكنك تحميلها ، تحاكي هذة اللعبة المصارعة لكل محبي المصارعة ومحبي المصارعين في الوطن العربي يمكنه تحميلها والدخول في المنافسة مع المصارعين الاقوياء والقتال داخل الحلبة والحصول علي الجوائز بعد الفوز والتخلص من المتصارعين ، يمكنك مواجهة أقوى المتصارعين علي مستوي العالم.


9 - لعبة حرب الخليج

لعبة حرب الخليج
لعبة حرب الخليج
لعبة حرب الخليج من العاب الكمبيوتر القديمة للغاية وهي لعبة حرب وقتال تمتاز اللعبة بالبساطة في اللعب وسهولة التحكم واللعب ، يمكنك الدخول في حروب مختلفة ضد اعدائك داخل اللعبة ويوجد الكثير من الأسلحة والمدافع والدبابات التي يمكنك استخدامها في القتال ، وحماية مدينتك كاملة من أعدائك وقتل جميع اعدائك والتخلص منهم.

10 - لعبة سلاحف النينجا

لعبة سلاحف النينجا
لعبة سلاحف النينجا
لعبة سلاحف النينجا من الالعاب القديمة الرائعة والخفيفة التي يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر ، وهي عبارة عن القيام بالمهام القتالية والتي بدورها حماية البلاد ، تتكون اللعبة من اربع شخصيات كرتونية يمكنك اللعب مع اصدقائك واللعب معاً والدخول في معارك قتالية مختلفة والقضاء على جميع أعدائك داخل اللعبة وكل شخصية داخل اللعبة تحمل سلاح مختلف.

11 - لعبة كراش

لعبة كراش
لعبة كراش
لعبة كراش سباقات هي لعبة سباقات سيارات ذات فكرة مميزة ومختلفة عن باقي الألعاب الأخرى يمكنك الدخول في سباقات مختلفة مع ثلاثة من اصدقائك داخل اللعبة والفوز والحصول علي الكؤوس والجوائز داخل اللعبة ، ويوجد عدد كبير من الطرق والسيارات المختلفة داخل اللعبة التي يمكنك اللعب بها ويمكنك الحصول علي المكافآت أثناء اللعب.

12 - لعبة ميدل اوف هونر

لعبة ميدل
لعبة ميدل
لعبة ميدل واحدة من افضل العاب الاكشن والحروب القديمة التي يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر والاستمتاع بها وتعد من افضل الالعاب الخفيفة ، يمكنك بعد تحميل اللعبة الدخول في المعارك والمهام القتالية المختلفة والتخلص من العصابات والأعداء الموجودة داخل اللعبة ، ويوجد عدد كبير من الأسلحة التي يمكنك استخدامها في القتال.

13 - لعبة كريزي تاكسي

لعبة كريزي تاكسي
لعبة كريزي تاكسي
لعبة كريزي تاكسي واحدة من اقدم العاب الكمبيوتر التي حصلت على شعبية كبيرة جداً حول العالم ، يمكنك من خلال اللعبة أن تصبح سائق سيارة تاكسي وتقوم بتوصيل الاشخاص الي الأماكن التي يريدونها والحصول على الأموال والمكافآت ، ويتطلب منك توصيل الاشخاص الي الاماكن المحددة في وقت قصير جداً.

14 - لعبة سبونج بوب

لعبة سبونج بوب
لعبة سبونج بوب
لعبة سبونج بوب من الالعاب الرائعة التي يمكنك تحميلها علي اجهزة الكمبيوتر فهي لعبة خفيفة جداً ، يمكنك من خلال اللعبة انشاء المهام وتحضير الطعام للآخرين ، كما يوجد الكثير من المهام المختلفة الموجودة ، وتتميز اللعبة انها تحتوي على أنماط لعب مختلفة ، كما أنها مليئة بالمغامرات والهروب من أعدائك داخل اللعبة.

15 - لعبة Azada

لعبة Azada
لعبة Azada
لعبة Azada هي لعبة تعتمد علي الذكاء فهي لعبة مليئة بالالغاز والتي عليك حلها هذة اللعبة مخصصة لكل شخص يحب الالغاز ويريد حلها ، هي لعبة مسلية وخفيفة جداً يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر والاستمتاع بحل الالغاز وتحتوي اللعبة علي اكثر من 40 لغز يمكنك حلهم ويوجد الغاز صعبة تحتاج الي ذكاء.

16 - لعبة بيبسي مان PepsiMan

لعبة بيبسي مان PepsiMan
لعبة بيبسي مان PepsiMan
 لعبة بيبسي مان هي من الالعاب المميزة والقديمة جداً هي عبارة عن لعبة تجميع عبوات البيبسي وأثناء الجري تواجهك الكثير من العقبات التي تحاول تعطيلك وجعلك تخسر وتبداً من جديد ، هذة اللعبة من تطوير وإنتاج شركة بيبسي العالمية وكانت فكرة مميزة من الشركة لاشهار المنتج الخاص بها وحصلت اللعبة على شعبية كبيرة جداً حول العالم.

17 - لعبة رود راش Road Rash

لعبة رود راش Road Rash
لعبة رود راش Road Rash
لعبة رود راش هي من العاب الكمبيوتر القديمة التي يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر والاستمتاع بها ، فكرة اللعبة هي سباق سيارات بين عدد كبير من المتسابقين و تتميز اللعبة بانها ذات فكرة مميزة للغاية يمكنك اثناء السباق أن تقوم بالاقتراب من المنافس وشربة بقدمك حتي يسقط من على الدراجة وتستطيع التغلب عليه.

18 - لعبة الدومينو 

لعبة الدومينو
لعبة الدومينو 
لعبة الدومينو من العاب الكمبيوتر المسلية والخفيفة التي يمكنك تحميلها علي الكمبيوتر فهي لعبة خفيفة وتعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر ، اذا كنت من محبي العاب الدومينو يمكنك تحميلها الان علي الكمبيوتر واللعب مع الكمبيوتر والتغلب عليها اذا كنت تحب العاب الدومينو فهي لعبة ممتعة للغاية.

19 - لعبة Citybus

لعبة Citybus
لعبة Citybus
لعبة Citybus هي واحدة من العاب الحافلات الرائعة والتي يمكنك تحميلها علي أجهزة الكمبيوتر الضعيفة ، يمكنك قيادة الشاحنات داخل اللعبة كما أن الشاحنة يوجد بها عدد من الناس التي يمكنك نقلهم من مكان الي مكان أخر وتوصيلهم الي المكان المحدد داخل اللعبة ، يمكنك الاستماع باللعبة لساعات طويلة فهي لعبة ممتعة للغاية.

20 - لعبة دير درايف Deer Drive

لعبة دير درايف Deer Drive
لعبة دير درايف Deer Drive
لعبة دير درايف هي لعبة مغامرات رائعة وهي لعبة قائمة في الغابات المختلفة المليئة بالحيوانات البرية التي يمكن اصطيادها داخل اللعبة ، حيث يكون دورك داخل اللعبة هو اصطياد الغزلان الموجودة داخل الغابات وتمتلك بندقية قنص تساعدك على اصطيادهم ويوجد عدد كبير من الحيوانات المفترسة التي عليك الابتعاد عنها.

21 - لعبة سبايدر مان spider man 2

تحميل لعبة سبايدرمان


لعبة سبايدر مان 2 من أكثر العاب الاكشن تحميلا لان الجميع يعشق شخصية سبايدرمان المرحة الساخرة و طريقته في التعامل مع الاشرار و مواجهتهم و قد تأثرت اللعبة كثيرا بطريقته في فيلمه الشهير حيث تجد نفس طريقته في السخرية و طريقة قضائه على الأعداء ببعض الاستعراض , و قد لاقت لعبة سبايدر مان وقت صدورها شهرة و اقبال مهولا من كل محبي تحميل العاب خفيفة  , لذلك نضعها لك برابط مباشر تحميل لعبة سبايدر مان 2  (باسوورد الملف elgallo) .

22 - لعبة جاتا فايس سيتي GTA Vice City

تحميل لعبة جاتا فايس سيتي


العاب جاتا لاتزال هي الالعاب الأكثر شهرة في العاب العالم المفتوح والعاب حرب العصابات و في اصدار جاتا فايس سيتي الذي نتحدث عنه تجد الكثير من الاضافات التي طرأتعلى لعبة جاتا مما جعلها مميزة بحق و مليئة بالتشويق , فانت في اللعبة لا تكتفي فقط بتنفيذ مهام لكن عند تحميل لعبة جاتا سوف تجد انك لديك القدرة على  التحكم في تفاصيل حياة الشهصية فيمكنك ان تشره في نوادي ليلية او ان تأخذه الي مطعم ليـأكل عندما يجوع او تجعله يمارس الرياضة كي يحافظ على رشاقتهو قوته او ان يلحب الفروسية او الاسبحاة او العديد من التفاصيل الأخرى التي سوف تبهرك في لعبة جاتا فايس سيتي

23 - لعبة Dangerous Dave

لعبة Dangerous Dave


من اقدم العاب الكمبيوتر التي قد تشاهدها وقد يكون فقط محبي الالعاب القدامى هم من يعرفونها فقد كانت بسيطة جدا و تعمل بشكل خفيف على الجهاز لكن لها محبة خاصة لدي كل محبي تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر , حيث تقابل في لعبة Dangerous Dave الكثير من الاشرار و عليك ان تسبع بين النيران كي تصل للكأس في النهاية كما يمكنك استعمال الجيت باك للطيران في بعض الوقت , بالطبع اللعبة بها الكثير من التفاصيل الأخرى لكن يكفي ان نخبرك انها من الالعاب المشوقة جدا و التي لن تمل منها .

24 - لعبة هركليز Hercules

تحميل لعبة هركليز


من احب الالعاب الى قلب الجميع و على الرغم من انها من الالعاب الخفيفة و القديمة الا انها لاتزال لها مكانة خاصة عن محبي تنزيل العاب خفيفة للكمبيوتر فلعبة هركليز تمثل البطل الخارق الذي يحارب وحوش من الاساطير و يقاتل باستخدام قوته الخارقة في مواجهة الأخطار من أجل حبيبته لكي يحررها من وحش العالم السفلي الذي يرسل له وحوش الرياح ووحوش الصواعق ووحوش النار كي تواجهه و تمنعه من الوصول على ظهر الحصان الطائر إلى حبيبته لينقذها , هي لعبة لن تندموا ابدا عند تحميلها . .

25 - لعبة بناء الاهرامات

تحميل لعبة بناء الاهرامات

 لعبة بناء الاهرامات من الالعاب الخفيفة و المسلية و التي لا تأخذ وقت كثير لكنها في نفس الوقت تجذبك إلى استكمالها لذلك كل محبي تنزيل العاب خفيفة يقبلو عليها و عليك في هذه اللعبة بناء الاهرامات بشكل جيد و مميز كي تستطيع اجتذاب السائحين لمشاهدتها , و هي تنمي مهارات البناء و التكوين عند الطفل كما انها تنمي المعرفة بالشكل الذي تم انشاء أهرامات الجيزة بها مما ينمي القدرات على الابداع و الابتكار لتكوين أشكال اكثر احترافية .

26 - تحميل لعبة بن تن أومنيفرس

تحميل لعبة بن تن أومنيفرس


لعبة شهيرة و مبنية على مسلسل الكرتون الشهير Ben Ten Omniverse و هي لعبة متعددة المهام فعليك ان تدخل في الكثير من الجولات و محاربة مخلوقات اسطورية مسلحة للفوز في لعبة بن 10 كما ان هناك الكثير من المهام يمكنك فيها الاعتما على الساعة الخارقة للتحكم في الوقت و اطلاق الوحوش لمحاربة الفاضائيين الأشرار الذي يواجهوك  , كما ان عند تحميل لعبة بن تن الشهيرة بين محبي تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر سوف تجد انها مناسبة لجميع الأعمار و متوافر لجميع الاجهزة .



إلى هنا ينتهي مقالنا و نرجو ان نكون قد وفقنا في توفير باقة مميزة من روابط تحميل العاب للكمبيوتر مناسبة لكم و نحب أن نؤكد ان جميع الالعاب الموجودة في مقال تحميل العاب خفيفة هي متجددة دائما و نقوم بتأكد من صحة روابطة بصفة مستمر و نقوم بشكل دوري بغضافة العاب خفيفة جديدة , لذلك نرجو ان تتابعوا هذا المقال بإستمرار إذا كنتم من محبي تحميل العاب خفيفة للكمبيوتر .


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Hussin Abo Iskandar
    Hussin Abo Iskandar 6 فبراير 2022 في 6:04 م

    الله ينور

    إرسال ردحذف




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -